اسئلة انترفيو مهندس ميكانيكا

petroleum
الصفحة الرئيسية

سنتكلم في هذا الموضوع عن كل مايخص هندسه الميكانيكا وسيشمل هذا الموضوع مجموعه من العناصر:

الوصف الوظيفي لمهندس ميكانيكا

وظيفة مهندس ميكانيكا هي تصميم وإدارة تنفيذ وصيانة جميع المعدات الميكانيكية والتي تحتوي على محركات تعمل بطاقه البخار او الغازات أو الكهرباء أو غيرذالك من مصادر الطاقة المختلفه والمتجدده. حيث يقوم المهندس بعمليه توظيف انتقال الطاقة من صورة إلى أخرى لتفيد الوظيفة المصنوعة من أجلها الآلة مثل تحويل الطاقه الكهربائيه الي طاقه حركيه وتحويل طاقه الوضع الي طاقه ميكانيكيه وهكذا . وكأي مهندس يراعي عوامل رئيسية أثناء تنفيذ أعماله الجودة والوقت والمال.

دور مهندس الميكانيكا في شركات المقاولات

العمل علي كسب الخبره العلميه والعمليه من خلال الاحتكاك بسوق العمل فمثلا ممكن العمل في مجال التركيبات التي يتطلب منك معرفه قراءه اللوحات الهندسيه ومعرفه ماتشير اليه الارقام بداخلها و معرفه مايحتاجه العمال من ادوات والالات داخل المستودع والعمل علي توفير هذه المهمات لهما.

أفضل تخصصات الهندسة الميكانيكية

- هندسه ميكانيكا السيارات 
- هندسه ميكانيكا القوي
- هندسه ميكاترونكس

مهام مهندس ميكانيكا في الموقع

بااختصار هو تيسير عمليه التركيبات عن طريق توفير المهمات الالزمه للعمال وتسليم الاستشاري ماتم انجازه من اعمال

اسئلة انترفيو مهندس ميكانيكا 

اهم الأسئلة التقنية والهندسية لمهندس الميكانيكا

اسئلة انترفيو مهندس ميكانيكا انتاج

الوصف الوظيفي لمهندس ميكانيكا

يقوم مهندس الميكانيكا بكل العمليات التي تشمل تصميم وتشيد الاجزاء الميكانيكه للآلات والمعدات المختلفة من خلال تطبيق المعادلات الهندسية والرياضية مثل المولدات الكهربائية وصناعه المواتير والبطاريات وتشيد المعدات والمحركات المختلفة ولا يكتفي دور مهندس الميكانيكا في تشييد المعدات فقط ولكن في صيانتها اذا التزم الامر ذالك وعمل الكتالوجات المختلفة لها وكيفيه التعامل معها 

لا يقتصر دور مهندس الميكانيكا علي الاعمال المكتبية فقط لكن يحتاج في بعض الاحيان النزول الي مواقع العمل والورشات لمتابعه عمليات التصميم والتركيب

دور مهندس الميكانيكا في شركات المقاولات

يعتبر العمل في شركات المقاولات من اصعب المراحل التي يتعرض لها مهندس الميكانيكا في مرحله حياته حيث العمل لدي شركات المقاولات يتطلب جهد كبيرا حيث يقع علي عاتقه متابعه الاعمال بنفسه علي ارض الواقع ومن ثم ارسال التقارير اليومية بما تم تنفيذه عن كل يوم وما يتم التخطيط له في الايام المقبلة ويقع علي مسئوليه كبيره التي تتمثل في تيسير الاعمال لدي شركه المقاولات التي يعمل بيها وتسليم هذه الاعمال مطابقه للمواصفات القياسية التي يتتطلبها العميل منه . حيث يواجه بعض المشاكل وهي ضعف الامكانيات المادية لدي شركته التي يعمل بيها والمواصفات التي يطلبها العميل والتي تتطلب مجموعه من الشروط المادية والكفاءة العمالية.

أفضل تخصصات الهندسة الميكانيكية

تحتوي هندسه الميكانيكا علي كثير من التخصصات المختلفة والتي تشمل الاتي:

هندسه ميكانيكا السيارات: وتعتبر من المجالات الاكثر شهره والتي تستقطب مجموعه كبيره من المهندسين والفنيين لامتلكها رواج كبير لدي المستهلكين وايضا تشتمل علي مجموعه من الفروع مثل صناعه الاطارات والبطاريات والمحركات الكهربائية.

هندسه ميكانيكا الانتاج: وهي من الاقسام المهمة في مجال هندسه الميكانيكا حيث يكون المهندس هو المسئول الاول عن خطوط الإنتاج داخل أحد المصانع أو الشركات الكبيرة وهو المسئول الاول عن تشغيل وصيانة وسلامة خطوط الإنتاج والماكينات والآلات المستخدمة في الإنتاج داخل المصنع.

هندسه ميكانيكا القوي: هي من احدي فروع الهندسة الميكانيكية والتي تهتم بتصميم، وتصنيع، وتشغيل، وتطوير الآلات أو الأجهزة المستخدمة في مختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية.

اسئلة انترفيو مهندس ميكانيكا 

ما هي نقطة الندى وكيف تحدث؟

نقطة الندى هي درجة الحرارة التي يصبح عندها الهواء غير قادر علي حمل كل ما يحتويه من بخار فيبدأ عندها بعض من هذه الأبخرة بعمليه التكثف .ويمكن حسابها من خلال تحديد الفرق بين مقياس الحرارة الجاف ومقياس الحرارة المبلل.

لماذا تفرغ المضخة الساحبة للمياه الجوفية من الهواء قبل العمل؟

لضمان عدم حوث ظاهرة التكهف او cavitation لجدران المضخة بسبب الهواء و هذا ما قد يتسبب في حثوث pitting او نقر في المضخة مما يؤدى لتلفها مع مرور الوقت.

ماهي اهم انواع منظم السرعة governor؟

النوع الأول: المنظم الكهربائي

 النوع الثاني: المنظم الميكانيكي

 النوع الثالث: المنظم الالكتروني

كيف يتم نقل الطاقة من جسم اقل درجة حرارة الى جسم ذات درجه حراره عالية ؟

توصيل الحرارة، ويسمى أيضًا الانتشار الحراري، هو التبادل الميكروسكوبي المباشر للطاقة الحركية للجزيئات عبر حدود المنظومتين. حين يمتلك شيء ما درجة حرارة مختلفة عن جسم آخر أو عن محيطه، تتدفق الحرارة حتى يصل الجسم ومحيطه إلى نفس درجة الحرارة، فيما يدعى بالتوازن الحراري.

وتشمل الاتي :

انتقال الحرارة بالتوصيل

انتقال الحرارة بالنقل

انتقال الحرارة بالإشعاع

ما علاقة الفهرنهايت مع الدرجة السيليزية؟

مقياس سيلزيوس لديه 100 درجة بين درجه غليان الماء ودرجه تجمده، بينما مقياس فهرنهايت لديه 180 درجة بينهما. وهذا يعني أن الدرجة المئوية الواحدة على مقياس سيلزيوس تساوي 1.8 درجة على مقياس فهرنهايت

ماهي أنواع المضخات وماهي استخداماتها ؟؟؟

يتم تصنيف المضخات الي أنواع مختلفة وتشمل الاتي :

مضخات الإزاحة 

المضخات الدوارة

المضخات الترددية

المضخات الطرد المركزي

ما هو الفرق بين التشوه المرن والتشوه اللدنه 

المرونة تعني كسر المادة و اللدونة تعنى تمدد المادة و استطالتها حسب القوة المؤثرة عليها

المضخات الترددية

المضخات الطرد المركزي

ما هو الفرق بين التشوه المرن والتشوه اللدن؟

المرونة تعني كسر المادة و اللدونة تعنى تمدد المادة و استطالتها حسب القوة المؤثرة عليها



google-playkhamsatmostaqltradent