ما هو الايميل الجامعي وكيفيه الحصول علي بريد الكتروني جامعي وماهي المميزات من الحصول علي هذا الايميل

سنتكلم في هذا الموضوع عن : 

كيفيه الحصول علي ايميل جامعي وما هو الايميل الجامعي

الايميل الجامعي : هي خدمه تقدمها الجامعات للطلاب والمدرسين لديها للحصول عي خدمه التواصل بين اعضاء هيئه التدريس والطلاب لدي الجامعة وفي بعض الاوقات قد تشارك اولياء الامور هذه الشبكة وذألك لمراقبه جوده التعليم لدي الجامعات بمعني اصح تعتبر هذه الايميلات بمثابه الشبكة التعليمية التي تجمع الجامعة مع الأساتذة مع الطلاب مع اولياء الامور وذألك للعمل علي حل المشاكل التي قد تقابل الطلاب لدي دراستهم بالجامعة وتستخدم ايضا لمراقبه النشاط التعليمي والمناهج من قبل المسئولين عن الجامعة .كما يقوم بتوفير ميزه وهي الحصول علي الكورسات والخدمات التي تقدمها الجامعات بصوره مدفوعة بطريقه مجانيه او بمالغ رمزيه. كما تتميز ايضا بتوفير خاصيه التعليم عن بعد والحصول علي الشهادات الجامعية من المنزل حيث من خلال هذا البريد الالكتروني يمكنك عمل حساب علي الموقع الرسمي للجامعة ومن خلال هذا البريد يمكنك من دفع المصروفات والحصول علي فواتير تثبت ذألك كما يمكن الطالب من الحصول علي الدروس والشروحات عن طريق متابعه البرامج التعليمية المختلفة. ايضا يمكن ارسال الأسئلة عبر هذا البريد وامتحان الطلاب والحصول علي درجاتهم وشهاداتهم المختلفة

ماهي المميزات التي يقدمها هذا البريد الجامعي : سنذكر بعض المميزات التي سيستفاد منه الطلاب وكيفيه الحصول عليها:

1- يوفر هذا البريد الحصول علي دومين من شركه Namecheap بصوره مجانيه ويمكن استخدام هذا الدومين لا نشاء موقع ويب خاص بك يمكنك استغلاله في الترويج للكورسات والمحاضرات ومشاركتها علي شبكه الانترنت لكي يستفاد منها الاخرين الذين لا يملكون الانضمام لهذه الجامعة والحصول علي مثل هذه الكورسات بصوره مجانيه.

2- يمكنك ايضا الحصول علي هذا البريد الالكتروني من الحصول علي مساحه لانهائية من جوجل درايف Google Drive مما يعطيك المساحة الكبيرة لحفظ ورفع الدروس والشروحات والاحتفاظ بيها في مكان امن علي شبكه الانترنت دون الحاجه الي وجود مساحه علي الجهاز الشخصي حيث ان بعض الاشخاص لا يملكون المساحة الكافية لديهم علي الحاسوب الشخصي لحفظ الملفات المهمة لديهم وايضا تكون عرضه للتلف او الفقدان لكن مع جوجل درايف ستكون الامور سهله جدا ومتيسره.

3- بحصولك علي هذا الايميل الجامعي يمكنك من الحصول علي معظم خدمات شركه ميكروسوفت Microsoft بطريق مجانيه مما تساعدك في حل مشكله دفع الفواتير والاموال للحصول علي نسخه الويندوز windows وبرامج الاوفيس Office وغيرها من منتجات هذه الشركة.
 
4- بحصولك علي هذا البريد الالكتروني التعليمي تستطيع شراء المنتجات التعليمية المختلفة من مواقع البيع والشراء المشهورة علي شبكه الأنترنت والحصول علي خصومات هائلة بالإضافة الي عمليات الشحن المجاني وخدمات التوصيل بدون دفع اي مقابل مادي يذكر.

كيفيه التعرف علي الايميل الجامعي وكيفيه التفرقة بينه وبين الايميل العادي

يختلف الايميل الجامعي بشكل كليا عن الايميلات التي يتم عملها عن طريق ال yahoo او ال Hotmail او ال Gmail وغيرها من الايميلات الأخرى حيث ينتهي المقطع الاخير من الايميل الجامعي بهذه الكلمة edu التي تعتبر الاختصار لكلمه education وهي ترجمه لكلمه التعليمي.

خطوات الحصول علي البريد الالكتروني لأي جامعه مصريه :

1- يجب عليك معرفه القسم المختص بعمل هذه الايميلات وغالبا ما يكون قسم ال  information technology" IT" او ما يعرف ب وحده تكنولوجيا المعلومات المختصة بالكليات وستقوم بتقديم طلب للحصول علي بريد الكتروني جامعي.

2- تقوم بملي النموذج الخاص بذألك عن طريق كتابه اسمك بالكامل والمرحلة التي تكون موجود بها اي السنه الاولي او الثانية او ما شابه ثم تقوم بكتابه الغرض الرئيسي من انشائك هذا الايميل وتختلف هذه المعلومات من جامعه الي اخري ومن كليه الي اخري كلا حسب تعليماته وادارته التعليمية.

3- تقوم بالذهاب الي الخزينة لدفع مبلغ رمزي لحجز هذا الدومين وفي بعض الاوقات تحصل عليه بصوره مجانيه او بمبالغ رمزيه لا تذكر.

4- سيتم عمل هذا الايميل في وقت تقريبا يتراوح من 3 ايام الي مده قد تصل ل اسبوع .

5- بعد الحصول علي معلومات الحساب والرقم السري الخاص به يمكنك من الدخول علي رابط الجامعة وادخال بعض المعلومات مثل الرقم القومي و السنه الدراسية وبعدها سيتيح لك الموقع تغيير الرقم السري برقم جديد و ذألك للحفاظ علي خصوصيتك.

يمكنك ايضا هذا البريد من الحصول علي برنامج canva المدفوع بصوره مجانيه مدي الحياه حيث يقوم هذا البرنامج بعمل تصاميم وبو سترات رائعة كما يوفي مجموعه من القوالب والصور للتعديل عليها والاستفادة منها لعمل تصاميم للمشاريع والشركات والمناسبات التعليمية والعامة.

يساعدك هذا البريد الالكتروني من الحصول علي المنح التعليمية والندوات التثقيفية وتسهيل حضور اللقاءات الرسمية والمسابقات بين الجامعات المختلفة ويعتبر مستند رسمي للتعامل باسم المؤسسة التعليمية واصدار الشهادات المعتمدة.

ماهي عيوب البريد الالكتروني الجامعي لدي مستخدميه:

يعتبر العيب الوحيد والشائع هو انتهاء هذا الايميل وعدم القدرة علي تسجيل الدخول عليه بعد انتهاء فتره الدراسة وتخرج الطالب من الجامعة لان الجامعة تعتبره حق مكفول لها ولتجنب سواء استخدام هذا الايميل لكن يحق للطالب الحصول عليه مره ثانيه اذا عمل علي شهاده الماجستير بعد التخرج 

بالإضافة الي ان هذا الايميل لا تستطيع التسجيل به في بعض المواقع الترفيهية التي لا تدعمها الجامعة وتظل ايضا الجامعة متحكمة في كل الرسائل التي تصل اليه وله الحق في الاطلاع عليها وحذفها.

قد يعجبك هذا الموضوع ايضا"""

ماهي الكورسات الواجب اتخاذها في مجال السلامة والصحة المهنية قبل التقديم للحصول علي وظيفه منها

قد يعجبك هذا الموضوع ايضا"""

كيفيه كتابه وارسال بريد الكتروني بصوره احترافيه
google-playkhamsatmostaqltradent