ماهي النصائح الواجب اتباعها للحصول علي شهاده النيبوش واجتياز الامتحان بسهوله

petroleum
الصفحة الرئيسية

- سنتكلم اليوم عن كورس من الكورسات المهمة لكل من يعمل في مجال السلامة والصحة المهنية وهو دوره النيبوش Nebosh وهي اختصار لجمله National Examination Board in Occupational Safety and Health وهي شهاده تمنح من مجلس الامتحانات الوطني للسلامة والصحة المهنية

ماهي النصائح الواجب اتباعها للحصول علي شهاده النيبوش واجتياز الامتحان بسهوله

وسنتكلم عن هذه العناصر بالتفصيل :

  • سعر كورس النيبوش في مصر
  • ماهي المراكز المعتمدة لإعطاء شهاده النيبوش في مصر
  • هل يمكن امتحان النيبوش باللغة العربية وايهما افضل الامتحان باللغة العربية ام اللغة الأجنبية
  • ماهي النصائح الواجب اتباعها للحصول علي شهاده النيبوش واجتياز الامتحان بسهوله
  • ماذا يحدث اذا لم يحالفني الحظ والنجاح في هذا الامتحان من المرة الاولي

بدأيه النصائح المتبعة للحصول علي شهاده النيبوش

1- ينصح بعدم اخذ النيبوش للأشخاص الذين لا يملكون اي خبره في مجال السلامة والصحة المهنية وذألك لصعوبة الامتحان واعتماده بالأساس علي الخبرات المكتسبة من مواقع العمل المختلفة.

2- الامتحان بنظام الكتاب المفتوح او ما يعرف ب open book وهو يعتمد بالأساس علي الفهم حيث يتركز علي عمل سيناريو يحاكي ما يحدث في اي من المواقع ويتم الأسئلة من هذا السيناريو كذألك ترتكز الاجابات فقط علي السيناريو فقط ولا يسمح بتخطيها .

3- يشمل كورس النيبوش علي 3 اجزاء الجزء الاول هو الامتحان التحريري حيث يتم ارسال الامتحان عن طريق البريد الالكتروني التي تم التسجيل به ويكون مده الامتحان 24 ساعه يسمح فيها للممتحن بالاستعانة بالكتب الخارجية والمراجع المختلفة وبعد الانتهاء من الامتحان يتم ارسال الاجابات عبر الموقع الرسمي للنيبوش.

4- لا يسمح بنسخ الاجابات لكن يسمح فقط بالتعديل عليها لكي تطابق السيناريو وفي حاله النسخ يتم معاقبه الممتحن ورفض اجاباته.

5- لا يسمح ايضا بمشاركه اجابات الامتحان بين الممتحنين وذألك يعتبر غش ويتم معاقبه الشخص الذي يقوم بذألك بالحرمان من الحصول علي الشهادة بفتره زمنيه من سنه ل خمس سنيين وترجع هذه النسبة الي المحقق الذي يتولى عمليه التحقيق في الغش.

6- يجب الالتزام بتعليمات النيبوش كامله والتي يتم سردها في مقدمه الامتحان ولا يسمح باستخدام نماذج الاجابات غير المصرح بها ولكن يسمح فقط باستخدام النموذج الذي ترسله المؤسسة مع ورقه الأسئلة بالإضافة الي طريقه اخري وهي كتابه الاجابات علي ورقه خارجيه وتصويرها ثم ارسالها عبر البريد الالكتروني علي هيئه صوره ولكن لا ينصح بذألك الطريقة نظرا لان حجم الصور قد يكون كبيرا وقد تواجهك بعض الصعوبة في رفع هذه الملفات عبر البريد الالكتروني.

7- ينصح بالالتزام بعدد الكلمات المطلوب الحصول عليها عن كل سؤال وتعتبر هذه الكلمات استرشاديه فقط كما يفضل ان لا تكون الاجابات بها عدد كلمات كثيره غير مفيدة تعتبر حشو او كلمات مختصره موجزه لا تعبر عن الإجابة كامله.

8- يجب قراءه السيناريو اكثر من مره ووضع خطوط واضحه علي الكلمات الاسترشاد يه التي يمكن الاستعانة بها في الاجابات المطلوبة كما يجب ان تكون الإجابة شامله واضحه ملمة بكل التفاصيل والمعلومات المراد الحصول عليها.

سعر كورس النيبوش في مصر

يتراوح سعر كورس النيبوش من 8500 جنيه في بعض الاماكن لكن في بعض الاماكن يتم دفع مبلغ 10000 جنيه للحصول علي الشهادة ويرجع ذألك الي خبره المحاضر وطريقته في ايصال المعلومة بسهوله .

هل يمكن امتحان النيبوش باللغة العربية وايهما افضل الامتحان باللغة العربية ام اللغة الأجنبية

توفر النيبوش الوسيلة لأخذ الامتحان باللغة العربية للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول عليها باللغة الإنجليزية كما توفر ايضا اخذ الكورس باللغة الإسبانية ايضا ولأتمانع في الاجابات باللغة العربية سواء كانت الامتحان التحريري او الامتحان العملي او النموذج العملي الذي يشمل عمل تقييم المخاطر للموسه او الشركة.

ولكن يفضل اخذ الكورس باللغة الإنجليزية وذألك لاختلاف المصطلحات بعض الشي في حاله الترجمة . جدير بالذكر انه لا يتم كتابه اللغة في الشهادة التي يحصل عليها الممتحن .

ماذا يحدث اذا لم يحالفني الحظ والنجاح في هذا الامتحان من المرة الاولي

في حاله عدم النجاح في الكورس من اول مره يمكنك الدفع للمراكز لحجز الامتحان مره اخري يذكر ان تكلفه اعاده الامتحان تتراوح ما بين 2500 جنيه الي 3000 جنيه . كما في حاله النجاح في الامتحان التحريري والرسوب في النموذج العملي فيجب التقدم للامتحان مره اخري في حدود 5 سنين والا يتم الغاء درجه النجاح في الامتحان التحريري ويتوجب عليك اخذ الكورس مره اخري.

الامتحان الشفوي يكون سهل للغاية لا يوجد قلق منه حيث يقوم المحاضر بطرح بعض الأسئلة الخفيفة للتأكد من ان هذه الاجابات التي قمت بكتابتها هي خاصه بك وذألك لمنع الغش والتزوير في هذا الامتحان . حيث يتم طرح الأسئلة عن طريق برنامج zoom ويجب علي الممتحن الوجود في غرفه منعزلة في اجواء هادئة باللبس الرسمي ويكون معه جواز سفر او بطاقه الرقم القومي الخاص به.

قد يعجبك هذا الموضوع ايضا"""

ماهي الكورسات الواجب اتخاذها في مجال السلامة والصحة المهنية قبل التقديم للحصول علي وظيفه منها

النظام الحديث من الامتحانات يعتبر من الأنظمة غايه الصعوبة والمعقدة في نفس الوقت نظرا لأنها تعتمد في الاساس علي موضوع الفهم المطلق ولأتعمد باي من الاشكال علي نظام الحفظ كما كان في النظام القديم بالإضافة ان النظام الجديد يكون فيه امتحان شفوي علي شكل انترفيو او مقابله شخصيه لتحديد مدي كفاءه وفهم الممتحن لنظام السلامة بالموقع .
google-playkhamsatmostaqltradent