كيفيه كتابه وارسال بريد الكتروني بصوره احترافيه

petroleum
الصفحة الرئيسية

  لاشك ان هذا الموضوع مهم جدا لكل الطلبة والخريجين كما انه ايضا هام جدا لكل العاملين لدي الشركات سواء القطاع العام او القطاع الخاص وهو موضوع كيفيه كتابه وارسال بريد الكتروني بصوره رسميه وبطريقه مهذبه وسنشرح في هذا الموضوع مجموعه من العناصر الهامه :

كيفيه كتابه وارسال بريد الكتروني بصوره احترافيه

  • ما هو العناصر الواجب توافرها في النص الرسمي للبريد الالكتروني ؟
  • ماهي النصائح الواجب اتباعها والالتزام بها عند كتابه الايميلات الرسميه ماهي الاشياء التي يجب تجنبها في حاله كتابه الايميلات ؟
  • طريقة كتابة الايميلات باللغة الانجليزية.
  • كيفية كتابة إيميل رسمي باللغة العربية. 
  • رد على ايميل بالإنجليزي.

ما هو العناصر الواجب توافرها في النص الرسمي للبريد الالكتروني ؟

1- المستلمون : يجب كتابه البريد الالكتروني للشخص الذي تريد التحدث معه او اخباره بتفاصيل خبر ويتكون هذا الجزء من شريحتين الشريحة الاولي الي: وهذ الي المخاطب بالبريد الالكتروني بشكل مباشر او صاحب المشكلة والجزء الثاني نسخه الي وهذا الجزء الي من يهممه الامر وليس صاحب الايميل ولا يلتزم هذا الجزء بالرد علي هذا الرسالة.

2- الموضوع : وهذا الجزء الخاص ب عنوان الموضوع وهو نبذه بسيطة عن محتوي الموضوع بشكل وجيز.

3- محتوي الرسالة : وهذا هو الجزء المخصص لشرح المشكلة التي تريد التحدث عنها ويبدا هذا الجزء ب التحية وتفاصيل الرسالة وبعدها التوقيع واسم المرسل .

"""روابط ذات صلة قد تعجبك"""

كيفيه كتابه السيرة الذاتية بطريقه صحيحه وماهي اهم عناصرها ؟

الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين حتي مرحله الاحتراف

كل ما تريد معرفته عن معادله كليه الهندسة وشروط القبول بها

افضل شركات البترول في جمهورية مصر العربية

الخطوات التي عليك اتخاذها للحصول على وظيفة في شركات البترول

خطوات القيد بنقابة المهندسين واستخراج كارنيه العضويه

كيفيه كتابه وارسال بريد الكتروني بصوره احترافيه

ماهي النصائح الواجب اتباعها والالتزام بها عند كتابه الايميل الرسمي ماهي الاشياء التي يجب تجنبها في حاله كتابه الايميل ؟

1- ابدا دائما بتحية المستلمون بطريقه رسميه ومهذبه علي سبيل المثال عزيزي عزيزتي نامل ان يكون يومك سعيد ونأمل ان يكون كل شيء علي ما يرام 

مثال باللغة الإنجليزية 

Dear MR/MRs

I hope everything is well,

2- اشرح رسالتك بشكل موجز واكثر وضوحا

يجب عليك عند كتابه الايميل ان تذكر ما تريد وتحدد الهدف بصوره بسيطة خاليه من الحشو والتكرار لكي لا تهدر وقت من يقرا رسالتك واعلم ان هذا البريد الالكتروني يتم قراءته بصوره سريعة واحيانا بين الاجتماعات فكن حريصا كل العرص بإيضاح هدفك بكلمات قليله.

3- لا يخلو البريد الالكتروني برساله التحية الرسمية فهذا يودي انطباع جيد لدي المستلم ويجعله يقظ ومتفهم ما تريد شرحه.

4- لا تبدا الرسالة الخاصة بك بمصطلحات لا يقوم المستلم بفهمها وهو ما يطلق عليها المصطلحات العامية التي يتم استخدامها في وسائل المواصلات والاسواق العامة والتي لا تكون مفهومه عند بعض الاشخاص.

5- اذا اردت ارسال بعض الصور او الملفات عبر البريد الالكتروني فيجب عليك ذكر ذألك في نص الرسالة لكي لا يتجاهلها الشخص المستلم وتخسر الكثير من الاهداف او المعلومات التي تريد ذكرها.

6- يجب عليك بعد الانتهاء من كتابه البريد الالكتروني سواء باللغة العربية او اللغة الإنجليزية ان يتم مراجعه الاخطاء الإملائية او النحوية والتي قد تعطي انطباع سلبي لدي مستلم الرسالة.

7- يجب عليك ايضا اختيار نمط واضح في اختيار الخطوط ليس بالخط الكبير العريض الذي ينفر القاري من اكمال الرسالة وليس بالخط الصغير الذي يصعب علي القاري رويته.

8- يجب عليك الابتعاد عن الوسوم التعبيرية من الاشكال المختلفة التي تظهر علي شبكه الفيس بوك من الرسوم التي تعبر عن الفرحة او الامتنان او الحزن او ما شابه فهذه ليست مطلوبة اطلاقا عند ارسال اي رساله عبر البريد الالكتروني.

9- عند الانتهاء من كتابه رسالتك لابد من كتابه الخاتمة او التوقيع والذي يشمل اسم المرسل والبريد الالكتروني والوظيفة فهذا الخاتمة مهمه جدا لكل يعلم المستلم الي من يتحدث وكيفيه الرد علي رسالته.

10- يجب عليك عدم التنوع في كتابه الرسالة بمعني لا تكتب بعض الاجزاء من اليسار الي اليمين وبعض الكلام من اليمين الي اليسار لابد من اتخاذ اتجاه واحد فقط لكتابه رسالتك كما

 يجب عليك استخدام اللون الاسمر فهو مستحب لدي معظم الشركات والهيئات والمعترف به .

google-playkhamsatmostaqltradent